الجمعة، 10 يونيو 2011

كفـــــــــــــــــــى إستـخـفــاف بـالـعقــــول


إلى متى ستظل تلك المحظورة تستخف بعقولنا كمصريين واعيين ناضجين .. أو حتى بعقول اولئك من تركو عقولهم جانبا و يستخدمون عقول قاداتهم ؟
تستفزنى دائما تصريحاتهم . و خاصه الذى إعتبر النساء من غير الاخوات لا يفرقو شيئا عن بنات الشوارع و لن أناقش هذا لأنه رأى و ليس تصريح بأسم الجماعه رغم انه لم يختلف كثيرا عن رأى الجماعه .. و لكن أن يعتبر المرشد العام (أى أكبر عقل لديهم ) أن الهزيمه فى الحرب إنتقام إلهى!!!!!!!!

عندما يعتقد مرشد عام لجماعه اسلاميه بأن سبب هزيمه دوله كامله تكمن فى اضطهاد بعض المسلمين فيها .. فما موقفه من نجاح و عظمه دول كثيره يرفع فيها من شأن غير المسلمين و يتم اضطهاد المسلمين فيها ؟؟ هل يكون هذا هو التحليل العلمى و الواقعى للهزيمه من وجهه نظر قائد كبير مثله ؟؟ ألا يعتبر ذلك تأليها لجماعه الاخوان على حساب أى جماعه اخرى ؟ ولنفترض أن الهزيمه كانت تنكيلا فعلا فلما الاخوان ألا يمكن أن تكون تنكيلا بالشيوعيين أم أنه لا يوجد غيرهم على الساحه؟ أعتقد انه حينما هزم المسلمون فى غزوة أحد تم تفسيرها بإستعجال المسلمون للحصول على الغنائم و غيرها "أى تفسير علمى واقعى و ليس إستهزاء بعقول المسلمين رغم قلتهم حينها"
هل بذلك يجب أن نعرف انهم كانو سعداء بالهزيمه ؟ أم لأن اسرائيل كانت سببا فى هزيمه الحكومه المصريه فسيعرفون بها الآن ؟؟ هل يمكننا الآن ان نخرج فئه الاخوان من مصطلح مصريين خائفين على بلادهم؟؟ .. أم أن من وضعوهم فى السجون لم يكونو مسلمون أيضا؟؟
يناقض بديع نفسه فى الخطاب ذاته بقوله «القرارات المتعلقة بشؤون البلاد يحددها المصريون بإرادتهم الحرة » أليست نفسها الإراده الحره التى قررت بأنه نعم للتعديلات هى نعم لله و لإعلاء كلمه الحق؟؟
ويكمل « وبالطرق الدستورية المعروفة عبر صناديق الانتخابات والاستفتاءات وليس عبر الحوارات الفضائية أو الضغوط الخارجية» .. بمعنى أنه يرفض التظاهرات بشكل لا يؤخذ عليه .. أهذه هى الثورة التى شاركو فيها على حد قولهم!!
وفى نفس الخطاب قالت الجماعة إنها تدعم مبادرة الدكتور أحمد زويل العلمية ودعت الشعب المصري والعربي إلى التبرع لها .. وهنا من حقى أن أسأل أين الشاطر الذى يستعد لانشاء مركز دراسات بمرجعيه اسلاميه و أمواله المجهوله المصدر هو و غيره من ممولى الجماعه ؟؟ وهل يكون دعم المباده عن طريق " الشحاته عليها" ؟؟ أم يكون الدعم بإيصال المبادره للمسئولين لتكون أولى خطط الدوله لتحقيق الازدهار بدلا من الخطط الكثيره الغير مفيده ؟؟


شعارهم : "على القدس رايحين، شهداء بالملايين" و"الله غايتنا والرسول قدوتنا، والقرآن دستورنا، والجهاد سبيلنا، والموت فى سبيل الله أسمى أمانينا" ... شعارات رائعه و خادعه .. كل أهميتها أن تستخف بالعقول لا أكثر

شعارات ترفع طوال الوقت لتجد وقت المصلحة شعارات اخري تتمسك بكامب ديفيد و تعترف بإسرائيل و تضع يدها بيد كل من معه مصلحه الجماعه و قياداتها و فقـــط .. لا أستطيع إلا ان أطلق عليهم لقب الإخوان الميكافليون المخادعون المنافقون .. أسمع الكثير من الشعارات ولا أرى سوى "الغايه تبرر الوسيله"
فلن أنسي أنهم يوم 18 يناير أعلنوها لسنا مع نزول الشارع يوم 25 يناير و وضعو 10 مطالب للتهدئة .. و بعد أن إعتلو الموجه و شاركو في الثورة كانو مع الحوار مع عمر سليمان .. وبعد الثورة أعلنو عدم النزول يوم 1 أبريل جمعة احياء الثورة .. و جمعة 27 مايو قالو انها للوقيعة بين الشعب و الجيش والمشاركين من العلمانين و الشيوعين فقط .. كما لو كان الإخوان معصومين من الخطأ و كما لو كان الحفاظ على القورة حرام شرعا

و تجد أبو الفتوح يستخف مره أخرى بعقول المصريين لينفي اللقاء
أبو الفتوح ينفي اجراؤه لقاء مع التليفزيون الاسرائيلي رغم إعتراف الجماعه بالفيديو و نفيها أن يكون هذا هو رأى الجماعه
بعد لقاء بتليفزيون إسرائيل.. الإخوان: ابو الفتوح لا يمثل الا نفسه .. ومع عدم تناسي الماضى الملوث بالإتفاقات بين الجماعه و السلطه و أى جهه تساندهم لنفترض حسن النيه وأنه لم يكن يعلم أنها قناه إسرائليه .. إذا لما يجد ممثلى الاخوان فى شباب الثورة صعوبه فى الحديث مع قيادات الاخوان ؟؟ .. ممثل الإخوان فى ائتلاف الثورة: فشلنا فى لقاء المرشـد.. ونواجـه الاغتيال المعنوى

وفى حين ظهور هذا الخبر مرشد «الإخوان»: لن نرشح أحداً لـ«الرئاسة» ومن يخالف فلينتظر قراراً بالفصل من الجماعة أعلن أبو الفتوح نفسه ترشحه للرئاسه و قال مستخفا بعقولنا «إن ولائي الأول والأخير للمصريين البسطاء والفقراءوليس لي علاقة حالية بالجماعة إلا أنني أكن لهم كل الاحترام والتقدير» هل تغير فكر 30 سنة بهذة السهولة؟؟ ولنفترض صدقه و ابتعاده عن الجماعه هل يمكن لشخص تغير فكره بهذه البساطه و ترك الجماعه الوحيده التى تمثل فكره أن يتحمل مسئوليه توجيه فكر شعب بأكمله ؟؟
كما أكد على أنه يجب الفصل بين الدين و السياسه فى حين انه المرشح الوحيد حتى الآن ذو خلفيه "إخوانيه" بالتاكيد سوف تدعمه جماعه الآخوان متناسيه تعهدها ذاك ومتناسيه قوله بفصل الدين عن السياسه و متناسيه كل شيئ

..

لو أنى أمتلك الوقت لكتبت ساعات و ساعات عن مدى الاستخفاف بالعقول
.. و لكن .. إلى متى ؟؟
إلى متى سيخونون المصريين ؟
إلى متى سيبحثون عن مصالحهم متناسين مصالح باقى الحثاله (أقصد المواطنين من وجهه نظرهم )؟؟
الى متى سيفعلون أفعالاٌ مشينه و يكذوبنها على الفور بتصريح مثير للجدل ؟؟
إلى متى ستظل نسبه كبيره من الشعب مقتنعه بأنهم ملائكه الله على الارض؟؟

إلى متى سنسمح لهم أن يستخفو بعقولنا ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟

شهداء يناير .. لا تحزنو




دائما ما نسمع الآم تقول " أنا أدفن إبنى بإيديا ولا أنه يضيع قدام عيني " .. لكن للأسف .. خلال الثورة ألآلآف الاسر فقدت أبنائها و عرفت مأواهم .. و مئات الأمهات فقدت أبنائها بلا رجعه بدون أن تتعرف عليهم أو تستطيع زيارتهم فى قبوورهم



اليوم شيعت جنازة آخر 19 شهيدا من مجهولي الهوية الذين استشهدوا أثناء مشاركتهم في ثورة 25 يناير
خرجت الجنازة أولا من مشرحة زينهم بالسيدة زينب حيث استقرت جثامين الشهداء لأكثر من 5 أشهر ثم انتقلت الجنازة التي شارك فيه المئات إلى مسجد السيدة نفيسة للصلاة عليهم، ومنه إلى مدافن الإمام الشافعي.

وصرحت د. ماجدة هلال نائب رئيس مصلحة الطب الشرعي ليسري فودة أن 17 من الشهداء ممن تم دفنهم كانوا يرتدون "ملابس السجن"، بمعنى أنهم سجناء، وتقول غالباً سجناء من سجن الفيوم!!!

وجودهم داخل السجون معناه ان السجن يملك ملفات لهؤلاء الاشخاص فكيف يتم دفنهم على انهم مجهولى الهويه !!! ومن المسئول عن خروجهم من السجن و نقلهم الى المشفي ؟؟

خلال هذه الأشهر الخمس دارت صراعات كثيره بين الأهالى والمستشفيات و أقسام الشرطه بحثا عن الضحايا |.. دون جدوى

أهذه هى قيمه شهداء الثورة عند المصريين ؟ لا أحد يعلم إن كانت وفاتهم نتيجه التعذيب في السجون التى بالتأكيد تحت نظر القوات المسلحه أم ماذا ؟؟ و خمسه أشهر من الأهمال فى المشرحه و جنازة لا تليق بشهداء ثورة غيرت و لاتزال تغير التاريخ المصري بأكمله ؟؟

لماذا خرجت هذه الجثامين اليوم بعد كل هذه المده ؟ و لما تم تشيع الجنازة يوم الخميس و نحن نستطيع تشيعها غدا الجمعه في مليونيه "الدستور أولا " ؟؟ لما يعانى أهالى هؤلاء الشهدء فى العثور عليهم ليجدوهم أخيرا مجهولى الهويه ؟؟ ترى هل تعلم أمهاتهم أنهم دفنو اليوم هناك ؟ هل سنعرف كيف كانت وفاتهم فى يوم ما ؟ هل سنأخذ بحقوقهم ممن قتلوهم مباشره سواء فى السجون أو في الميدان ؟


شهداء 25 يناير .. لقد ضحيتم كثيرا .. ونشكركم على تضحيتكم ..لكن.. كل ما أخشاه أن تضيع تضحياتكم هباءا !! و دفنكم اليوم بهذه الطريقه تثبت ذلك

كنت أتمنى لو أنكم من تشاركون بهذا الكم من التضحيه فى بناء المستقبل .. لكن .. ها قد دفتنم و سينساكم الزمن كما نسي الكثيرون و اصبح كل الحديث عن المستقبل لا عنكم و لصالح المستغلين لموتكم ليس لصالح أحد غيرهم كما لو كان النظام باقياٌ.. لا تحزنو .. فقد إسترحتم من هموم الدنيا كثيراٌ

لا تحزنو إن لم تشيع لكم جنازة تليق بشهادتكم .. فنحن حتى الآن لم نكسب شيئاٌ من مكتسبات الثورة التى يحكون عنها

لا تحزنو إن لم نأخد لكم حقكم ممن قتلوكم .. فحتى الآن لم نأخذ حقوقنا القانونيه منهم فكيف سنأخذ بحقكم؟؟

لا تحزنو إن لم يتعرف عليكم أهاليكم .. فما زال هناك الكثيرون لم يتعرف عليهم أهاليهم لأنهم معتقلون داخل السجون

لا تحزنو إن لم نعمل بجد للحصول على مكتساب الثورة .. فـ بوجود و استمرار النظام السابق يعشش في عقولنا و قلوبنا و يظهر فى أفعالنا لن نحصل عليها بسهوله

لاتحزنو إن وصل للحكم من لا تريدونهم .. فقد فعلتم ما عليكم و سيكون عبء الحفاظ على شهادتكم و التوعيه لذلك مسئوليتنا لا مسئوليتكم

لا تحزنو إن ظل الجهل و المرض و الفقر مستمرو .. ولا تحزنو إن هتك بأعراضكم من لا يعرفون قيمه ما فعلتوة .. فربما لن تعرف قيمته إلا بعد سنوات .. فإصبرو كما سنصبر كثيرا

شهدااء يناير .. لا تحزنو .. فقد إنتهى الآمر من أيديكم و أصبح بأيدينا نحن

الأربعاء، 8 يونيو 2011

الحب حيــــــــــــــاه


فى الماضى .. كنت اعتقد بأن الحب ما هو إلا أحد أنواع الإحتياج الذى نبحث عنه كالطعام والدواء .. كنت أرى فى المحبين قصص الضعف و الاوهام .. كنت أرى أنهم أشخاص فاشلون على المستوى العملى فيعوضون ذلك الفشل بالسيطره على الطرف الاخر
كنت |أرفض مبدأ الحب لما فيه من عدم تحمل للمسئوليه وما يتبعه من ألام الفراق .. ارفضه لما أرى من مشاعر مزيفه بين البشر .. لما أرى فيه من هدم للأماٌل و الطموحات خاصه لدى البنت .. لما أرى فيه من عيوب كثيره أضافها له زمن مخادع

لكن رأيت الحقيقه عندما علمت و فهمت أن الحب ليس كلمات ولا نظرات تنتهى فى لحظتها .. ليس أفكار أو معتقدات تتغير مع الزمن.. ليس وهم يسيطر على عقولنا وننساه مع الوقت .. ليس احتياج كالماء و الدواء يمكن أن يتم إشباعه .. ليس مشاعر تتغير مع الظروف .. ليس رسميات و تداخل عائلات و أجناس و فقط .. الحب حيــــــــــــــاه .. حياه بكل ما تحمله من تناقضات

الحب .. يأتى كـ مكمل لطرفين ناقصين ليبرطهما ببعضهما و يصبحا طرف واحد متكامل .. يأتى ليكمل منظمومه ناقصه .. يأتى لتجد من يشعر بك فى همومك و أفراحك .. يأتى لتشعر فيه بقوتك و كبريائك و طموحك و قدراتك .. يأتى ليشعرك بالدعم و الامان و الحمايه - و الحريه .. يأتى لتنسي به كل ذكرياتك السابقه بحلاوتها و مرارتها و تبدأ صفحه جديده فى حياتك مع اشخاص اخترتهم بنفسك ومعه .. يأتى .. يأتى لترى فيه الحياه بألوانها كلهااااااااااااا

الحب لحظات .. لحظات من السعاده .. من التكامل .. من الأمل .. من القوة .. من الأمان .. من الحنان .. من الطيبه .. من البراءه .. من الحلم .. لحظات من المشاعر دون زيف ...
الحب مسئوليه .. مسئوليه حلم .. إراده .. عشره .. مستقبل .. زواج .. أسره .. أبناء .. عائلات .. وأكبر مسئوليه فى الحب مسئوليه حفاظك عليه ...
الحب مصاعب ومشكلات .. خوف .. حزن .. فراق .. ألم .. غموض .. عتاب .. امتلاك .. تنازلات ...

الحب حيـــــــــــــــــاه .....

هاتان المقولتان لم أكن أؤمن بهما نهائيا و اصبحت أؤمن بهم كما أؤمن بوجودى
الحب تجربة حية لا يعانيها إلا من يعيشها / سيمون دى برافو
الحب جزء من وجود الرجل ، ولكنه وجود المرأة بأكمله / بيرون

أتمنى أن أرى الحب في عيون كل البشر .. أتمنى أن ننسي الكراهيه و العناد و نترك أنفسنا للحب بكل ما يحويه من معانى وأمنيات

الثلاثاء، 7 يونيو 2011

خالد سعيد كل يوم !!


سنوات و سنوات عانى فيه النشطاء السياسيون الجادون منهم و المستغلون من موقف الشباب المتخاذل تجاه جميع القضايا السياسيه المطروحه على الساحه و عدم مشركتهم الحقيقيه

ليأتى خالد سعيد بموقف يتكرر بإستمرار فى الكثير من أقسام الشرطه وفى كل شوارع مصر ويضغط على مشاعر المصريين ليحرك هذا الجليد الصامد و يتحول من شاب عادى ليصبح شهيد تعذيب الشرطه

و يتحول بهذا الحادث غضب الشباب الى غضب عارم تجاه كل السياسات الحكوميه ليصبح بذلك خالد سعيد نواه الثورة المصريه و تكرر المشهد بتونس مع الشاب بو عزيزى وفى سوريا مع حمزة الخطيب و قبلهم فى فلسطين مع محمد الدرة .. الذين اصبح نواه للثروات العربيه

تشعر من ذلك الموقف بأننا كبشر لا يؤثر فينا اى من هموم الدنيا إلا الموت و لا نهتم بشئ في الحياه الا الحياه نفسها .. لا نطالب بأبسط حقوقنا إلا اذا تعرضت حياتنا للخطر

اليوم كانت وقفه صامته بمناسبه رحيل خالد سعيد .. الطريف فى الامر ان مشهد ما تكرر فى الاسكندريه و سفاجا و حتى فى القاهره .. و هو ان بعض الماره امام الوقفه يتوقفون أمام لوحه مكتوب عليها "كلنا خالد سعيد " ليتسائلون من هو خالد سعيد ؟؟

هؤلاء الماره هم ضمن الآلاف ممن حرص النظام السابق على أن يكون قوت يومهم بالكاد يكفى يومهم ، فما كان لديهم وقت للتعرف على الأحداث الجارية ، ولم يكن همهم سوى السعى لسد حاجتهم اليوميه .. هؤلاء الماره الذين لم يهتمو يوما بوفاه خالد ولم تتأثر حياتهم بالثورة و بعد الثورة لم يشركو فى الاستفتاء و لن يشاركو فى الانتخابات و ستظل حياتهم كما يصفونها "تلقيط" بمعنى السعي خلف لقمه العش اينما كانت وفقط.. هؤلاء الماره الذين عانو من تجاوزات الشرطه مرارا وتكرارا و توفي أبنائهم نتيجه التعذيب و المرض و الجوع و لم تعرض قضاياهم على الفضائيات و الصحف هؤلاء الماره الذين لا يدخلون فى جدالات ايديولوجيه أو يعرفون عدد الاحزاب على الساحه أو يعرفون جدوى مظاهرات التحرير قبل ان يطلق عليها اسم ثورة .. و بالرغم من ذلك شاركو فيها لانهم رأوو الظلم فى أنفسهم

المشكله الآن .. ان هؤلاء الماره عادو لحياه "التلقيط" مره أخرى ولا يعلمون متى تنتهى او كيف ستنتهى .. ولا اعلم أنا شخصيا أن كان يردونها أن تنتهى ؟ .. أم انهم يريدود خالد سعيد كل يوم يدفعهم للمطالبه بحقوقهم !!

ما ناديت و سأنادى به دوما أن الثورة يجب الآن أن تخرج من ميدان التحرير، ومن صفحات الفيس بوك، وتويتر لتصل إلى الماره وإلى هؤلاء الذين مازالوا لا يعرفون لماذا قامت الثورة، لأنهم كانوا ومازالوا لا يهمهم سوى لقمة العيش وقوت اليوم، او لأسباب أخرى، فالثورة لن يكتمل نجاحها إلا إذا تحولت إلى ثقافة واستطاعت ان تصل إلى هؤلاء القابعين بعيدا عن ميدان التحرير، والذين لا يملكون حسابا على فيس بوك او تويتر.

ملحوظه شخصيه .. زى ما موت خالد غير حاجات كتير فى ناس كتير .. بسببه دخلت أكتر بيت حبيته فى حياتى .. شكرا يا خالد

السبت، 4 يونيو 2011

انا مظلوم و كلكم ظالمين


كل مننا يري نفسه على صواب دوما و يري ان الأخرين اجمعين مجرد شخصيات غبيه (وإلا كانت قد فعلت مثله وسارت على دربه ) أو أنانيه ( و إلا كانت ستفكر فيه و تنسي نفسها ) أو غير متفاهمه ( و إلا إستطاعت ان تفهم ما يدور برأسه الصلب ) أو مستغله (وإلا كانت قد رحمته من إرهاق المسئوليه ) أو طاغيه (و إلا كانت قد تحملت العبء عنه ) او غدارين أو مخادعين أو كذابين أو .. أو .. أو ....

كل مننا يلعب دور المظلوم بجداره فـ دائما نرى أنفسنا أصحاب الحق و على صواب .. نملك الحب و الامل ونحمل الخير للجميع ووووو ..و باقى البشر هم المخلوقات العجيبه التى تفضل الشر و البغض و الكراهيه ووووو .. و وجودها فى الارض لتفسد علينا جمال حياتنا

و نتجاهل تماما أخطائنا و عيوبنا و ظلمنا لهم حتى فى حكمنا عليهم .. دون أن نضع أنفسنا للحظه واحده مكانهم .. ولا نسأل أنفسنا ان كننا ايضاٌ ظالمين !!

نفضل دور المظلوم حتى يتحول الظالم فى نظر نفسه الى مظلوم بل و يتحول فى نظر كل من يسمع روايته الى مظلوم .. لانه ببساطه لم يسمع روايه المظلوم و لم يفكر للحظات ان يضع نفسه مكان من يراه ظالما

فـ مثلا الآن يري مبارك نفسه ضحيه ظلم كبير وقع عليه من اقرب المقربين له .. و من بعده وقع عليه الظلم من شعب باكلمه .. فى الحقيقه هكذا يري مبارك نفسه و هكذا يراه كل من يستمع له و هو لا يعرف شيئا عن الشعب .. أعتقد أنه اذا فكر للحظات عن حال الشعب ووضع نفسه مكانهم لإختلف الآمر كثيرا

أننا بشر عشقنا لعب دور المظلوم و نسينا إمكانيه أن نكون ظالمين و اصبحنا نستمتع به لدرجه اننا أصحبنا نفرضه فى كل حياتنا بكل تفاصيلها .. بل و أصبحنا نجبر جميع البشر على أن يعاملوننا كمظلومين حتى أولئك من نظلمهم نحن بغبائنا البشري المعهود نجبرهم على أن يظلموننا .. و إن لم يعاملونا كذلك نتخيل انهم يفعلون

انها الدائره المغلقه .. أدوار نرسمها لأنفسنا تدور ما بين ظالم و مظلوم و نظل نلعبها حتى نصدقها مع الوقت ولا نستطيع أن نخرج من عبائتها .. فنحكم على انفسنا أن نظل فيها مطأطئين رؤوسنا ننتظر من يظلمنا .. ولا نكتفي بالظالمين فى الحياه بل نري بعيوننا المظلومه ان الصادقون أيضا ظالمون .. وتختفي الحقيقه وسط أوهام الظلم .. ونحاسب كل صادق بذنب ظلم سنوات سابقه تعرضنا لها و ليس لهم ذنب فيها

و فى هذه الحاله أرى أن المظلوم يستحق أن يظلم .. فقد ظلم نفسه وظلم كل الصادقين حوله .. فحين يري الظلم يراه بقلبه و عقله و حين يري الحق الحق يراه بنفس عين الظلم ليجعله ظلما


لماذا نظلم أنفسنا بأيدينا ؟؟ لماذا نحاسب الآخرين على بقايا الماضى الظاالم ؟؟ لماذا نغمض اعيننا عن مزايا الاخر و نفتحها لعيوبه فقط؟؟ لماذا لا نضع أنفسنا مكان الآخر و بصدق ؟؟ لماذا نحزن و نشعر بالظلم بقلوبنا ونصالح و نسامح بكلمات ليست من القلب؟؟

اذا كنا قد تعودنا على أن نظلم فى هذه الحياه فيجب ان يكون ذلك دافعا لنصالح أنفسنا ولتظل صفحات حياتنا بيضاء اذا اردناها بيضاء

الجمعة، 3 يونيو 2011

المرأه .. تلك العار الدائم ..


فى مجتمعنا العقيم فكريا و نفسيا و اجتماعيا تجد الأنثي مجرد عار على المجتمع ويعتبرها دائما كائن بشري موجود لغرض معين ولا يحق لها تعدي هذا الغرض
يري الرجل مهما تطورت افكاره و تقدمت انها أنثي ويختلف مفهوم الانثي من رجل لآخر متناسين انها فى الآصل إنســــــــــــــــــــــــــان
ففى أفضل الحالات يظل يحترمها كإنسانه لها الحق فى الحياه باكلمها من عمل و فن و رياضه و سياسه وغيرها طالما هى بعيده عن أسرته أو معارفه المقربين و إذا إقتربت لتصبح زوجه أو أم أو أخت أو.. أو.. يتحول الأمر ليري في نفسه الرجل القادر الذى لا يتم الاستغناء عنه لأى سبب و يري فيها الأنثي الضعيفه دوما

تجد لفظ اسم المرأه فى الشارع عار بل مجرد وجودها فى الشارع عار و سبب في انتشار الرزيله
ويتفق الاغلبيه على كون ماضى المرأه عار و ماضى الرجل مجرد تجارب .. كما يعتقدون بالمثل القائل ان الشيطان استاذ الرجل و تلميذ المرأه
فى الصعيد يظل محرما على المرأه ان تطالب بحقها فى الميراث و حقها فى الحياه ككل .. و يظل محرما عليها الحب و العشق و رغم ذلك يطالبونها لتكون العبده الخادمه فى فراش الزوجيه

المراة فى المسيحية يجب أن تشعر بالعار لمجرد أنها أمراة .. كما قال العلامة أكلمندس السكندرى
و المرأه فى الاسلام يرونها ناقصه عقل و دين لا يجب عليها الخروج من خيمتها السوداء .. لابد ان تتمسك باكبر قدر ممكن من القيم والاخلاق وإلا انهارت وانهار وراها كل من عرفها ..

وعلى النقيض ,,
يري البعض ان الأنثي هى السبب وراء كل كوارث العالم .. فهى السبب وراء كل حاكم مستبد استغل نفوذه ليفعل ما يشاء .. وهى وراء اندثار كثير من الحضارات كحضاره طراوده وغيرها .. كما كانت سوزان سببا فى ما وصل له مبارك مثلا
وصل الامر لدرجه ان فرنسا قامت بإنشاء مؤسسه كامله فى تحليل سؤال بات مؤرقا لهم .. هل المرأه إنسان ام لا ؟

ألهذا يريدون حبسها فى الصندوق الخشبي المكتوم؟؟
أيخافون من كونها عار فعلا ؟ أم يخافون من تفوق قدرات المرأه عن الرجل ؟
ففى المجال السياسي يضعون المرأه فى عدد محدد من مقاعد الكوتا و فقط !! بالرغم من ان قدرات المراه فى التنظيم و معايشه الواقع أكبر من قدره الرجل
فى المجال الفنى يستخدمونها فى الاغراء و فقط !! رغم ان الانثي تستخدم مشاعرها فى التمثيل بشكل جبار يسمح لها بفعل كل شيئ
فى المجال العملى يتجاهلونا ان لم تفرض نفسها على مجتمعها الذكورى الغض !! رغم ان الدراسات قد أثبتت أن المؤسسه التى تديرها إمرأه أكثر قدره على الانتاج بالمقارنه بنشاط نفس مؤسسه يديرها رجل

يعترف الكثيرون بحق المراه و دورها فى الحياه عموما .. و لكن كيف يتم تجسيد هذا الاعتراف؟؟

الى متى سنظل نراهم خادمات تعملن على سعاده الرجال او على افضل المقاييس قطعه جميله مكانها بالمنزل و فقط؟ مستخدمين الكثير من الحجج و البراهين كالخوف عليها و حمايتها و متناسين انها قادره جدا على حمايه نفسها .. ففى بنجلاديش قامت امرأه بقطع العضو الذكرى لرجل عندما فكر فى اغتصابها و فى صعيد مصر لا تطالب النساء بحقوقها رغم انهن قادرات على رفع السلاح واستخدامه جيدا .. إذاٌ فالمرأه تستطيع حمايه نفسها جيدا وقتما ارادت

إلى متى سنظل نتمسك بهذه الازدواجيه الغبيه فى علاقتنا بالنساء ؟ الى متى سنسجن المرأه داخل أسوار حديديه في حين اننا نعترف بحقوقها فى كامله ؟؟
الى متى ستعتبر المرأه ملكيه خاصه للرجل (أب او أخ أو زوج أو أيا كان ) تباع تحت مسمي الزواج .. و تشترى تحت مسمي الحب.. ليتحكم الرجل بعقلها و يحولها من أنسانه متكامله الى قطعه لابد و ان تكون منه ؟؟
الى متى سيقف القانون بجانب الرجل وضد المرأه فى الكثير من القوانين لمجرد أنها إمرأه ؟؟
الى متى كوننا إناث سيمنعنا من التقدم و العمل و الانتاج و الحريه و الشعور بقيمه أنفسنا ؟ الى متى ستتحكم الموروثات بنا ؟
أليس من حقها أن تضعف ؟؟ أن تعشق ؟؟ أن تعمل ؟؟ أن تغير مجرى الحياه؟؟


لابد من تفكيك هذه الموروثات العقيمه ضد إنسانيــــــــه المرأه ..لا بد و أن تعامل كـإنساااان

انــــــــــــــا .. أنثـــــــــــــــــــى .. و أفتخــــــــــــــــــــر
أحب الحيــــــــاة .. أعشق العمــــــــــــــــل .. و لدى طموووووووووووح لا ينتهى
لدى من القوة ما يكفيني .. و من الاخلاق ما يغنيني .. ومن المشاعر ما يسعدنى
كفى تنازلات
لن أتنازل عن كونى أنثي .. و لن أتنازل عن حقوقى .. و لن أتنازل عن طموحى بعد اليوم "طموحى انا"
فخورة بكونى أنثي
وسحـقـــــــاٌ لــــــك أيهــــا المجتمع المريض

نظرة من البلكونه ...

كل ما أكون مخنوقه أقف فى البكونه و أبدأ أسرح فى كل حاجه بأشوفها منها و بأشوفها بالترتيب من أول نقطه تحت البيت و لحـــــد اخر نقطه بتوصلها عينى

شارعنا :
لما بأقف فى بكونه بيتنا بأشوف بواب العماره و أولاده بيجرو و يلعبو بدون خوف وبدون ما يعملو حساب لنظرة الناس ليهم و هما بيلعبو فى الشارع .. تقريبا اكتر اطفال احرار شوفتهم .. مش شايلين هم حاجه غير لقمه عيشهم .. عمرهم ما فكرو يقرو كتاب يبرجل دماغهم او يكون لهم نشاط سياسي يبقي سبب تعاستهم فى يوم .. مستعدين يشتغلو اى حاجه فى الدنيا تجيب فلوس نفسهم يبقو سكان فلل رغم ان مكانهم احسن بكتير .. نفسي اعرف نظرتهم لينا كـ سكان فى الدور ال 11 و هما سكان البدروم عامله ازاى ؟؟ أكيد نفسهم يطلعو فوق.. لكن يوم ما هيطلعو هيندمو و يحسدو اللى تحت.. اللى ما يعرفهوش انهم اكتر حرريه بكتيييييييييير حتى لو كانت ظروفهم الماديه أقل (مع العلم ان بواب عمارتنا اللى فات كان صاحب أكبر عمارتين فى المنطقه :)
بأمشي بعيني فى شارعنا و أشوف الناس اشكال و ألوان ماشين فى الشارع .. اللى بتدلع و اللى مستعجل و المنتقبه و اللى بشعرها واللى بيراقب اللى ماشي واللى بيتكلم على الناس و و و .. ياااااه ناس كتير اوى .. بقعد أفكر .. ياتري كل واحد فى دول دماغه فيها ايه؟؟ ولو جه يوم و كل الناس دى فكرت فى حاجه واحده بس ياترى هيطلعو بإيه ؟
قصاد بيتي فى جامع .. بيبقي زحمه جدا كل يوم جمعه .. الناس نازله تصلى بالجلاليب البيضا و بعد الصلاه شويه منهم يقفو قدام الجامع يتكلمو عن مشاكل المنطقه و شويه يروحو عند صاحب البقاله يتكلمو على الناس و شويه يقعدو على القهوة يحششو و الشباب بقي يروحو على النادى يقعدو مع البنات .. الخ الخ الخ .. المهم بقي انى عمرى ما شوفت الجامع زحمه غير فى صلاه الجمعه و قليل جدا ما يكون فيه ناس باقى الصلوات طول الاسبوع
فى أخر شارعنا فى كتدرائيه .. ومش عارفه ايه السر فى ان المسلمات بيحبو يروحوها و بيكونو مبسوطين جدا فيها .. دى مش فتنه بس دا انا شوفته بعيني فى اكتر من جاره ..المهم بقي ان الكتدرائيه دى صاحبها هو نفسه صاحب عمارتنا و صاحب نص عمارات المدينه و بناها عشان يكفر عن فلوسه اللى جمعها نصب وافترا على البنى اٌدمين بعنى المفروض انها بفلوس حرام .. مااا علينا عشان مش هتكلم فى الموضوع دا انا

المزرعه و كلاب المزرعه :
دى مزرعه فراخ .. بتنتج انتاج قليل جداا وشبه مش شغاله رغم مساحتها و امكانياتها الرهيبه الموجوده جواها .. و الله اعلم ايه بيتعمل فيها جوا و اصحابها مصممين انها تفضل شغاله ليه رغم عدم انتجها !!
كلاب المزرعه دول بقي حكااايه .. ممكن فى يوم نصحى على صوتهم لان واحد من البنى اٌدمين المفترين ضرب كلب منهم مثلا و الكلب تعب ف باقى الكلاب تتلم عليه و تنبح طول الليل .. او الست بتاعت الغنم تيجي بالغنم بتاعها ف الكلاب تجمع بعض و تقف من بعيد تنبح لحد ما الغنم يمشي
يمكن هى مجرد كلاب لكن صدق من قال انها أوفى الكائنات .. منظر الكلبه لما بتولد و تقعد ترضع ولادها او الكلب اللى بيجيب الاكل للكلاب الصغيره او او .. بحس انهم بيحبو بعض و يخافو على بعض جداااااااا رغم انهم كلهم جربانين ^_^

سكه القطر
دا قطر السويس بيفكرنى بأيام ما كنت بأسافر اسكندريه بالقطر و اسرح فى وشوش الناس اللى بتنزل و تطلع و تتغير مع كل محطه .. منهم الحزين و منهم المبسوط منهم الراضى بحياته او الناقم عليها و فيهم اللى بيحب يركب القطر و فيهم اللى عايز يرمي نفسه تحته.. قطر بيلف محافظات كتير الدنيا كلها بتتغير من حواليه و هو ثابت طريقه ما بيتغيرش .. اوقات كتير بيفكرنى بالطريق اللى انا راسماه لنفسي في الحياه .. سكه قطر

المنطقه الصناعيه
بعد سكه القطر باشوف مجموعه مصانع و شركات كبيره ولما بأدقق النظر بلاقي مكن شغال و تروس عماله تلف مش ممكن حاجه تعطلها .. بأفتكر يوم ما مصنع منهم النار مسكت فيه و المطافى وصلت بعد ساعه وكان كل شيئ جواه انتهى .. انا وعلى بعد المسافه دى كنت حاسسه بحراره النار فى بلكونتى ومش عارفه اعمل حاجه وبسبب الحريق اتشرد عمال كتير و أسرهم
المصانع دى فيها دوريات شغاله 24 ساعه فى اليوم ودايما بيطلبو عمال لانهم مش بياخدو مقابل محترم لشغلهم المتعب ورغم كده العمال بيستسهلو يسيبو الشغل و يدورو على غيره اكتر من انهم يطلبو حقهم من اصحاب المصانع .. وطبعا عمر ما حد منهم فكر يطالب بحقه من الدوله

الطريق الرئيسي
طريق جسر السويس و من بعده صلاح سالم .. طريقين دايما زحمه دايما شايلين هموم الناس بدون ملل .. لما تركب الاتوبيس تلاقي ناس مش بتشبع كلام و عن كل حاجه فى الدنيا ولما تركب الميكروباص تسمع شتيمه و سب دين للطريق نفسه و لما تركب موتوسيكل تلاقيه ما بيرحمش حتى جوانب الطريق من العذاب و بيمشي فيها.. اوقات بيصعب عليا الطريق من اللى بيشوفه و يسمعه .. اصله فى الاخر ملوش ذنب يعنى دا الناس اللى ماشين فيه هما اللى زاحمينه و هما نفسهم اللى بيشتموه عشان هو زحمه ..ورغم كده عمر ما حد فيهم فكر يطالب المسئولين بتحسين الطريق .. طب هو ذنبه ايه يعنى؟؟
حوادث الطريق دا بتفكرنى بحوادث حياتى .. ياما كنت هموت و انا باعدى الطريقين دول و رغم كده بحب اقف على جنب الطريق بليل واتفرج على سرعه العربيات و بعشق انوارها السريعه و هى بتعاكس الليل .. باقف اتفرج عليها و اتمنى اعيش و اعيش و اعيش لاخر الكون عشان اعرف بعد مئات السنين العربيات دى ممكن تبقي ايه؟؟
لما بتمشي العربيات النقل التقيله و تهز الشارع بحس بهزة جوايا بتقولى اصحى و فوقى كفايه كده انا ممكن اخد عمرك فى ثانيه

العمارات
فى كل مكان عمارات .. عواميد خرسانه كاتمه على نفسنا .. و كم اطباق دش رهيب فوق كل عماره يحسسك ان فى عباقره جوا العماره متابعين اهم برامج و تقنيات العالم .. كل دى عمارات و كل عماره فيها ما لا يقل عن 50 شقه وكل شقه على الاقل 4 افراد ورغم كده كلها عمارات فااااارغه .. فارغه من الهدف من الامل من الحياه .. اقصى حلم ممكن تلاقيه جوا شقه منهم ان الام عايزة تغير النجف و الاب عايز يشتغل فى بنك و الابن عايز يسافر مارينا و البنت عايزة تروح النادى و تبات مع صاحبتها ... قلييييل مره لو لاقيت حد فيهم عايز يعيش على قد رزقه ومش باصص لفوووق او حتى باصص لابعد مكان و بيشتغل الشغل اللى يوصله للمكان دا.. و قلييييل مره لو لاقيت عند حد منهم حلم قومى عربي مصري اصلى مثلا .. او ااااى حلم محترم يعنى
تحت كل عماره بقي اكوااااااام زباله و كأن مفيش زبال محترم بيجي كل يوم ياخد الزباله لكن نقول ايه النضيف نضيف


المطار
كل حد يقف فى الشباك او البلكونه يعجب جدا بمنظر المطار و ينسي يشوف اى حاجه تانيه غيره .. مش عارفه اذا كان بتعجبهم الطيارات الكتير ولا سرعتها ولا قدرتها على الطيران بلا حدود
لكن انا على قد ما بحب اركب الطياره على قد ما بكره كونها محكومه بخط سير محدد ومواعيد و تذاكر وو التزامات تخنقك و تنسيك انك حر فى السما
اوقات كتير بشوف انه سبب كل البلاوى اللى احنا فيها .. بسببه اتهربت فلوسنا و تعبنا وكل حاجه حلوة .. و بسببه وصللنا المخدرات و الجواسيس و كل شيئ سخيف
اوقات المطار بيكون منور فى عز الضهر واوقات بيخلى الليل ضهر و اوقات تلاقي انواره عاديه بليل .. و عرفت السر في كده .. دى انوار صاله كبار الزوار .. و بقي كل ما نشوف نور المطار كده نعرف انه فى كبار زوار النهارده .. مين بقي كبار الزوار ؟؟ الله اعلم
حتى المطار فيه تفرقه عنصريه
على يمين المطار فى منطقه فلل و بعد المطار فى مساكن شعبيه مش عارفه بتاعت ايه بالظبط بس تخيل نفس فرق المسافه بين يمين المطار و شماله تعمل الفرق دا فى مستوى المعيشه !!!

السما و السحاب
السما دى قمه الحرررررررررررررريه .. يا ما بصيت لفوق و قعدت اغنى "بدى اتنفس حريه "
طيب إسألو العصافير اشمعنى بتطير فى السما ؟ هتقولكم لان الارض مكتومه و خنقه و غبيه
وإسألو السحاب ليه بيضا ؟ هتقولكم لان السواد دا فى الارض و فى قلوب البشر و بس

نفس المشهد فى حاجات كتير اوووى تانيه .. هكتبها لنفسي بعدين
اكيد هيجي يوم و اقرا الكلام دا و اقعد اضحك على نفسي فيه اوووووووووى :)

الخميس، 2 يونيو 2011

مين هيمشي في جنازتى؟؟


الموضوع مش احباط او اكتئاب او تشاؤم او اى حاجه .. الموضوع دا انا بفكر فيه
وبجد بجد بجد نفسي أعرف .. مين هيمشي في جنازتى؟؟

لنفترض انى هموت النهارده .. و لنفترض انى هموت موتته ربنا عادى كده ياتري مين هيمشي في جنازتى؟؟
أهلى ؟ و طبعا هيكون تقضيه واجب .. و اللى هيقضى واجب انا مش عايزاه اصلا
إصحابي؟ و هيعرفو منين اصلا .. اكيد مش هيكلمونى كل يوم يشوفونى موتت ولا لسه
جيرانى ؟؟ مش بيحبونى ولا يعرفونى اصلا عشان يمشو فى جنازتى
طيب مين ؟؟ ..

طب و لو فرضنا نى قتلت نفسي (انتحرت يعنى) حد هيمشي في جنازتى ؟؟ ولا هيقولو دى كافره و ممكن ما اتدفنش مع المسلمين أصلا؟؟

طيب هو مين هيزعل اصلا؟؟ و هيزعل ليه وانا عمرى ما زعلت على حد مات؟
و ياترى هيزعل كتير ولا شويه كده و اتنسي؟؟
وياتري لو افتكرونى كتير .. هيفتكرونى قد ايه يعنى ؟؟ لحد ما يموتو هما كمان؟
طيب و مين هيفتكرنى ؟ و هيفتكرنى ازاى و انا عمرى ما عملت حاجه عظيمه يعنى عشان الناس تفتكرنى بيها ؟
طيب و مين هيفرح و يقول خدت الشر و راحت ؟ و هيقول ليه و انا عمرى ما عملت حاجه وحشه فى حد؟؟

طيب .. طيب وحاجاتى هتروح فين ؟ اوضتى و هدومى و موبايلي و مدونتى و كتبي و كل حاجه ؟؟
هتفضل ضلمه بردو زى التربه اللى هتدفن فيها صح؟؟

طيب انا النعش اللى هروح بيه هيبقي خشبه نضيف و يحطو علم مصر من فوق ولا هيكون اتنقل فيه تسعميت واحد قبلي؟؟
طيب هيتعملى صوان و يتاخد عزايا ولا هيقولو الصوان و العزا للرجال فقط و تبقي تفرقه فى الحياه و الموت؟؟


مش عارفه بس أسئله كتيره هاموووووووت و اعرف اجابتها .. مش من باب حب الاستطلاع اكتر من كونه من باب انى اثبت لنفسي مقوله سواقين التوك توك الشهيره "مفيش صاحب صالح .. كله بتاع مصالح"

ايتام رغم الاهل


كثيرا ما نسمع عن وفاه أب أو أم تاركين أبنائهم يستقبلون عزائهم ويستقبلون معهم مراره الحياه من وحده و حزن و ألم و.. و.. و..

لكن قلما نسمع عن أبناء فقدو أبويهم و هم أحياء .. و هم امامهم بجسدهما يقومون بتربيه ابنائهم كأنهم يربونهم فعلا و يطعمونهم و يأتون بإحتياجاتهمالفسيولوجيه البسيطه وفقط ..

عن هؤلاء الايتام ومن هم في مثل ظروفهم يتغافل الجميع عن كل احتياجاتهم الاخرى .. بل يتغافلون عن وجودهم أصلاٌ


كلمه يتيم فى الاصل تعنى الانفراد و العزله ..

فماذا يعنى وجود أب و أم و أهل ونشعر بمراره الوحده و ألم العزله ؟؟ ماذا يعنى وجودهم دون خيط رابط بينهم و بين أبنائهم ؟ بدون أحتواء لمشاعر أبنائهم؟ ماذا يعنى وجودهم المشروط بوجود القهر و الكبت ؟؟

وماذا يعنى وجودهم معتقدين بأنهم يؤدون واجبهم بقدر استطاعتهم و هم فى الحقيقه لا يقومون بتأديته بأكمل وجه كما ينبغي ؟؟؟


احتياجات اى شخص طفل كان أو رجل كبير تتنوع و تختلف و تكبر مع الزمن لكن تظل محفوظه فى معانى لا تتغير .. محفوظه فى معانى العائله السعيده

فى ان يتقبلك المقربون لك ويفهموك دون ان تحتاج للكلام

فى الحضن الواسع و الصدر الدافئ و الكتف القوي .. فى مشاركه الافراح و الاحزان و العطاء بلا مقابل

فى الحب و الحنان و الامان و الإحتواء .. فى الضحكه من القلب والحزن من القلب


ورغم ان الاحتياجات معروفه للجميع ومختفيه عن أغلب البيوت يري الطرفين (الاهل و الابناء) أنهم يعيشون فعلا كـ أهل و ابناء حقيقيون

وساعد المجتمع كثيرا على حدوث ذلك ..

لقد ساعدهم عن طريق انفتاح الأفق أمام الابناء أكثر من اٌبائهم عن طريق الانترنت و البرامج التليفزيونيه التى فتحت المجال لأن يكبر الابن قبل أوانه فلا يستوعبه الاهل .. مما يزيد الفجوة بين الابن و الاهل

وساعدهم ايضا ارتفاع نسبه الطلاق و عدم تحمل مسئوليه العلاقه (علاقه الاهل) من جميع الاطراف الاب و الام و الابناء و باقي العائله

و ساعدهم ايضا كثره الاحداث المجتمعيه التى تجعل لكل شخص منهم حياته الخاصه المليئه بالاسرار الواجب إخفائها عن العائله خصوصااا بالرغم من عدم أهميه إخفائها عن الاصدقاء .. و ربما الغرباء


ورغم ذلك .. يرفض المجتمع نفسه انفصال الفرد عن العائله كلياٌ و يتمسك ببعض العادات و التقاليد الباليه كالزيارات الروتينيه الممله فى الاعياد و المناسبات و الافراح و المأتم و فقط .. معتبرا ان هذا هو معنى العائله !!!


العائله تعنى المشاعر الحقيقيه الغير مزيفه - تعنى الهروب من الكون الى الأهل و ليس العكس كما يحدث

الاب و الام و الاسره و العائله بأكملها من أعمام و خالات ليست مهمتها عسكريه فى الدفاع عن الابناء ضد الاعداء .. او حكوميه فى توفير احتياجاتهم الفسيولوجيه .. او مصلحه اجتماعيه فى حل مشكلاتهم التى غالبا لا يرون معالمها كامله ..

العائله تعنى مشاعر حب و حنان و امان و اختواء و رفق .... الكثير من المشاعر بدون هدف او مصلحه

كنت أتمنى ان يصبح لى أهل حقيقيون بلا نفاق او كذب ..وعائله من جود طيبون يحملون معهم الطيبه و اب و ام يعرفون معنى الاحتواء واعمام و عمات و خالات يخلف لديهم معنى العائله عن كونه زيارات سنويه فى الأعياد,, اتمنى ان يكون لى أهل حقيقيون مش.. تقضيه واجب


الاثنين، 2 مايو 2011

بن لادن .. بين الاسلام و الارهاب



بن لادن ..أسطورة لم تتكشف بعد ...
بن لادن هكذا كان اسمه , رجل استعمر أذهان الناس في كل الدنيا , ما بين مجاهد ومناضل وارهابي وفقيه ..
ما بين صادق ومدعي , ما بين أسطورة خالصة وأخرى مصنوعة بفعل فاعل .
ما بين ,وما بين ....

اليوم و بعد ان تم اعلان وفاه بن لادن وكالعاده تذكرناه و انقسم الناس لاتجاهين احدهما مؤيد ومعتبره مثال الجهاد الحى و الاخر معارض له ومعتبره مثال الارهاب

ومبدئيا انا الآن لا اعمل بمدأ عدو عدوى صديقي ..

يحترم الكثيرون بن لادن لأنهم يرون فيه أخر مسمار فى نعش امريكا فقد وجه الكثير من الانتقادات للعدوان الامريكي على العراق وافغانستان و وجه تهديدات للاتحاد الاوروبي جراء الرسوم المسيئه للرسول واعتبره الكثيرون مثال للتطبيق الصحيح للسنه الجهاديه و ملاذا لهم من الحروب الامريكيه و الصهيونىه

كما لو كانو قد تناسو ان من صنع بن لادن من البدايه كانت المخابرات الامريكيه للقضاء على الاتحاد السوفيتي وهي من زودته بالمال والسلاح والمعلومات

و ان حادث 11 سبتمبر الحادث الاكبر فى تاريخ بن لادن كان سببا فى عداء شديد حمله افراد الشعب الامريكي و الغربي عموما تجاه كل من يحمل لقب مسلم على عكس ما أمر به الاسلام واصبحنا نحن المسلمين المسالمين نوصف بالارهابيين ويتم منعنا من الكثير من المزايا كالمنح المتطورة و تأشيرات السفر التى اصبحت معجزة ببعض الدول ودفع ثمن هذا العمل الارهابي الكثيــــــــــر من المسلمين

وانه كان سببا فى انهيار فلسطين فلم يشتد شارون على الفلسطينين الا بسببه كما كان سببا فى عمليات الاعتقال والجلد والتعذيب في السجون الاردن و انه كان من اكبر الحجج التى اتخذتها امريكا لزياده حده المشكلات ضد افغانستان وضد اى دوله عربيه تود ضربها

وانه قد ساهم بفكره المتطرف الدموي في الكثير من المذابح في الدول العربية التي راح ضحيتها المدنيين الابرياء وخصوصا في العراق الذي عانى الويلات من تنظيم القاعدة وانتحاريين ومفخخات تنظيم القاعدة وكان اخرها تقريبا مقتل 37 مسحي عراقي بسبب كاميليا شحاته المصريه!!

اين كان بن لادن من ظلم الرؤساء العرب للمواطنين؟ أم ان الجهاد بالمزاج ؟؟

الم يكن فى احضان المخابرات الامريكيه حين كان الشيخ ياسين فى المعتقلات الامريكيه ؟.. لما توعد للامريكين بأخذ ثأره عندما توفى؟؟

ألم يعلم انه عندما قتل الالاف فى حادث 11 سبتمبر تسبب فى قتل بلدان كامله و قتل مئات الالاف في العراق و افغانستان ؟

ألم يجد في طريق العلم بديلاٌ عن طرق جهاديه عف عليه الزمن؟؟

اسامة بن لادن ليس مجاهدا ولا شهيداا .. المجاهد لا يسفك دماء الابرياء.. المجاهد الحقيقي يقنع الاخر بالعقل و الهدوء لا يدين العنف و يقوم بعنف اكبر

ملخص الأمر :

الجهاد فى العصور القديمه يختلف عن الجهاد الآن فمن يظن ان الجهاد ان نلف الحزام الناسف و نفتك بأعدائنا فلن يري التقدم ابدا وليري انه عندما يحدث ذلك لا يتم الفتك بهم و انما يزداد غضبهم و عدائهم و يروننا ارهابيين

الجهاد الآن جهاد العقل و العمل و ليس القتل و الدمار .. فكرتنا المتأخره هذه عن الجهاد هي التي جعلت اليهود والامريكان يتقدمون عنا بمئات السنين فقد استطاعوا ان يتقدموا في مجال العلم والاقتصاد والتكنولوجيا واصبحت امريكا الدولة العظمي بالرغم من ان الدولة الاسلامية قوية ولكن طريقة تفكيرنا هي الخاطئة فقداستطاع اليهود ان يتقدموا في مجال الاسلحة وفي كل مجالات العلم و نحن نقف فى أماكننا نبحث عن أماكنهم لنضربهم فيها متوهمين بأن ضرباتنا ستضعفهم

اذا كنتم ترون فى بن لادن مجاهد اسلامى فاضل فوجب علينا ان نقر بانه سببا فى ان يصبح كلا منا ارهابي فى نظر الاخر

غدا بعد مقتل بن لادن سيظهر لنا مئات من بن لادن ينتهجون نهجه .. وإلى أن نرى ذلك

اتمنى ان يصبح لدى البعض عقل نفكر به و نخطط لإنجاز حقيقي للقضاء على العدو الصهيونى و الامريكي وليس فقط جهاد عف عليه الزمن

اتمنى ان نقف بعلمنا امام أولئك الجهاديين الغير مسئولين

اتمنى ان أرنا مهتمين بمشكلاتنا أكثر .. مهتمين بمستقبلنا السياسي ..

Translate

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...